ادخل بريدك ليصلك

جديد الموقع

ادخل رقم جوالك لتصلك

كنوز السنة

كم تحفظ من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

10 الى 50

50 الى 100

100 الى 200

200 الى 500

500 فما فوق

النتائج


السنة و البدعة

• بدع يجب إماتتها (العدد الرابع)

بقلم: أسرة التحرير - 2012-06-07

بدع يجب إماتتها

 

 

 

 

 

 

 

 

1- الحلف بغير الله:

 

عن عبد الله بن عمر –رضي الله عنهما- أن رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg قال: «من حلف بغير الله؛ فقد كفر أو أشرك!».  [أخرجه أبو داود والترمذي وهو صحيح].

 

 

***************

 

 

2- سبّ الدهر.

 

عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، قال: قال رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg: «قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم؟  يقول: يا خيبة الدهر، فلا يقولن أحدكم: يا خيبة الدهر؛ فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره، فإذا شئت قبضتهما!».  [متفق عليه].

 

 

***************

 

 

 

3- التفكر في ذات الله.

 

عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg: «تفكروا في آلاء الله، ولا تفكروا في الله عز وجل!».  [«الصحيحة»: (1788)].

 

 

***************

 

 

4- ادعاء علم الغيب:

 

عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، أن رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg قال: «من أتى كاهنًا؛ فصدقه بما يقول؛ فقد برئ مما أنزل على محمد!». [رواه أصحاب السنن وهو صحيح].

 

 

 

***************

 

 

5- التمائم والرقى:

 

عن عقبة بن عامر الجهني -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg: «من علق تميمة؛ فقد أشرك!». [أخرجه الحاكم وأحمد وهو صحيح].

 

 

***************

 

 

6- الذبح لغير الله:

عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg: «ملعون من ذبح لغير الله!» [أخرجه أحمد وهو صحيح].

 

 

***************

 

 

7- الاستغاثة بالأموات وطلب المدد منهم:

 

﴿وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ﴾ [المؤمنون: 117].

 

 

***************

 

8- الغلو في النبي والتوسل بجاهه.

عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما-، أنه سمع عمر -رضي الله عنه-، يقول على المنبر: سمعت النبي http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg يقول: «لا تطروني؛ كما أطرت النصارى ابن مريم؛ فإنما أنا عبده، فقولوا: عبد الله، ورسوله!» [أخرجه البخاري].

 

 

 

 

اضغط على الصورة لقراءة الموضوع من الصحيفة مباشرة

 

http://www.alsadiqa.com/img/4th.jpg

 

 

powered by Disqus