ادخل بريدك ليصلك

جديد الموقع

ادخل رقم جوالك لتصلك

كنوز السنة

كم تحفظ من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

10 الى 50

50 الى 100

100 الى 200

200 الى 500

500 فما فوق

النتائج


بيانات صحفية من إدارة الصحيفة

• مسلسل (الفاروق عمر).. ثم ماذا بعده؟ (العدد الخامس)

بقلم: أسرة التحرير - 2012-07-24

بسم الله الرحمن الرحيم

مسلسل )الفاروق عمر(.. ثم ماذا بعده؟

 

 

 

 

 

 

الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وأنعم علينا الإيمان، وجعلنا من أهل الفرقان، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وآله الطيّبين الطاهرين، وصحابته الغرّ الميامين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أيها المسلمون.. تذكروا: إنه الفاروق عمر.. وكفى!!.

مازالت قوافل السادة العلماء، ومواكب الأئمة المفتين، يستنكرون ما تمّ إعلانه من قبل قناة (MBC) الفضائية: من عزمهم بثّ مسلسل (الفاروق عمر) -رضي الله عنه- خلال فترة شهر رمضان المبارك.  فقد صدرت الفتاوى بتحريم مثل هذه المسلسلات، وتجريم هذه التمثيليات، وتأثيم هاتيك الافتراءات والتعديات؛ لما ينتج عنها من مفاسد لاحصر لها.  بل إن عامة المسلمين لم يرتضوا الفكرة، وأبدوا تذمرهم منها.

 

ونحن القائمين على (الصحيفة الصادقة) إذ نعلن مشاركتنا الأمة الإسلامية بعامة وعلمائها ومفتيها بخاصة التحذير من المساس بقدسية الصحابة رضي الله عنهم، والافتراء على الآل والقرابة، بتمثيلهم، أو التقوّل عليهم، أو نسبة الباطل إليهم.

 

مهلًا يا وزراء إعلام المسلمين!!

لقد سمعنا –على استحياء- من بعض وزراء الإعلام العرب وهم يستنكرون -بصفة خاصة- على مواقع التواصل الاجتماعي هذا العمل، ولم نر منهم موقفًا رسميًا من هذه المسلسلات الآثمة، في حين أن معظم وزراء إعلام المسلمين سكتوا؛ إما موافقةً، أو تهاونًا، وقد يجتمعان.

 

ونحن من منبر –الصحيفة الصادقة- نهيب بجميع وزراء الإعلام المسلمين التدخل الفوري؛ لوقف مثل هذا العمل غير الأخلاقي في حق خير هذه الأمة بعد نبيها http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg؛ وهم: (الصحابة الكرام) وبالأخص العشرة المبشرين بالجنّة، وأمهات المؤمنين، وآل بيته http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg الطيّبين الطاهرين -رضي الله عنهم أجمعين، وجمعنا بهم في جنّات النعيم-.

 

مهلًا يا من أجزتم مثل هذه المسلسلات.. فماذا بعد عمر؟

لقد أجاب الله تعالى دعوة رسوله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg بأن أعزّ الإسلام بأحد الرجلين؛ فكان عمر –رضي الله عنه-، قال ابن مسعود –رضي الله عنه-: «ما زلنا أعزةً منذ أسلم عمر!».

هل نسيتم غيرة عمر –رضي الله عنه- وهيبته؟.. كيف رضيتم أن تمثل زوجاته؟.. وتصور بناته؟.. وتنتهك محارمه؟.  هذا رسولنا الكريم http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg يبين لنا مكانة عمر –رضي الله عنه- وغيرته على محارمه؛ حيث يقول http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg: «دخلت الجنة فرأيت فيها دارًا أو قصرًا.  فقلت: لمن هذا؟  فقالوا: لعمر بن الخطاب، فأردت أنْ أدخل، فذكرت غيرتك»فبكى عمر، وقال: أيْ رسول الله!  أو عليك يغار؟.  فإذا كان رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg يتذكر غيرة عمر ويغار عليه، فأين غيرتكم على رسول الله وعلى عمر وعلى الإسلام؟.

 

 

مهلًا أيتها القنوات الفضائية التي ستبث مثل هذا التعدي وبخاصة فضائية (MBC)!!

تذكروا أن الله سيوقفكم بين يديه، وسيسألكم بلا ترجمان عمّا كنتم تفعلون، فلن تنفعكم حينها الفتاوى الشاذّة، ولا الآراء الكاسدة، التي أجازت لكم التجرؤ على جناب صحابة رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg، وتمثيلهم، والافتراء عليهم، ونسبة الباطل لهم. 

يا عامة أهل الإسلام!!

هل ترضون أن تمثّل نساؤكم، وتستباح حرماتكم؟!.. فكيف رضيتم أن يفعل ذلك بالفاروق عمر الذي ما سلك طريقًا إلا وسلك الشيطان طريقًا غيره؟!.. عمر الذي هو قفْل الفتنة الذي عندما كسره المجوس فتحت أبوابها إلى يومنا هذا.  

عليكم أيها المسلمون أن ترفضوا مثل هذه المسلسلات وتقاطعوها، وتوْصلوا صوتكم المدّوي إلى أعلى مستويات صنع القرار في الحكومات الإسلامية.

فاليوم عمر  -رضي الله عنه-!، وغدًا رسول الله http://www.alsadiqa.com/img/Prophet.jpg!!، ولعل بعده...!!!، إنّا لله وإنّا إلى راجعون.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا، وجنّبنا مضلات الفتن، ما ظهر منها وما بطن، إنك وليّ ذلك والقادر عليه.

 

 

مجلة «الصحيفة الصادقة»

منبر أهل السنّة والجماعة.

28- شعبان-1433هـ

 

 

 

 

 

اضغط على الصورة لقراءة الموضوع من الصحيفة مباشرة

 

 

 

 

 

 

 

powered by Disqus